الإتصال بنا :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الأحد، 16 أكتوبر 2016

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم‎

هذا هو محمد البسيط المتواضع ..
و رأيته في بيته يغسل ثوبه و يرقع بردته و يحلب شاته و يخصف نعله ..
و رأيته يأكل مع الخادم و يعود المريض و يعطي المحتاج ..
و رأيته و هو يصلي و حفدته يتسلقون ظهره و هو ساجد فيتركهم حتى إذا وقف حملهم و استمر في صلاته .
كان الحنان و الحب مجسدا ..
أحب الإنسان و الحيوان .. حتى النبات حنا عليه فكان يوصي بالشجر ألا يقطع .
حتى الجماد شمله بالحب فكان يقول عن جبل أحد .. " هذا جبل يحبنا و نحبه "
حتى تراب الأرض كان يمسح به وجهه متوضئا في حب و هو يقول "تمسحوا بالأرض فإنها بكم برة "
هذا هو العظيم الذي كان يكره التعظيم و كان يقول لأصحابه حينما يقفون له .. " لا تقوموا لي كما تقوم الأعاجم يعظمون ملوكهم "
و كان الكريم الذي وصفه أصحابه بأنه ينفق في سخاء من لا يخشى الفقر أبدا ..
لم يحدث أنه أدخر درهما ..
و قد مات كما هو معلوم و درعه مرهونة عند يهودي .
و عاش لم يشبع قط .. و لم يذق خبز الشعير يومين متتالين .. و مع ذلك لم يكن يرفض الهدية تأتيه بالشهي من المأكل و الناعم من الملبس و لكنه يرفض أن يسعى لهذا العيش اللين أو يفكر فيه أو ينشغل به .. و لهذا كان يربي نفسه و يروضها على الفقر
و الجوع و القصد في المطالب و الرغبات ، ليكون المثل و القدوة لما أراده الإسلام ..
دين الإعتدال و التوسط .. فلا رهبانية و قتل للنفس .. و لا تهالك و إطلاق للشهوات .. و إنما توسط و اعتدال .
Dr. Mostafa Mahmoud | كتاب / الطريق إلى الكعبة .

الاثنين، 10 أكتوبر 2016

كـــرة القدم ..................وجب التخلص منها !!!!!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعي اليـــوم يمسني أنا أولكم ...........
كل انظار الجزائريين بالأمس كانت صوب المنتخب الجزائري ، طابوهات وموائد وحصص على مختلف القنوات الجزائرية ، مبــالغ ضخمة لايمكن تصورها تم صرفها دون رقيب وحسيب وما خفي اعظـــم إلى هنا الأمر عادي في الجزائر بلـــدي ،ولكن الأغرب من ذلك تصرف المواطن وتحضيراته لهذا اللقـــاء.
شبـــــاب من 08:00 صبـــاحاً امـــــــــام الملعب إلى غاية 23:00 !!!!!
المسجـــد خطبة من 13:00 إلــى غايـــة 13:30 !!!
لا ظهر ولا عصر ولا مغرب ولا عشـــاء !!!!
سفر من ربوع الوطن مع مذلة وهوان ،وقســاوة لأجــــــــل مــــــــــاذا ؟؟
فرق شاسع في التحضير تــرى الناس سكارى ، وصرعى في المساجد ،والجميع يتذمر من طول الخطبة التي أراها لا تكفي حقها في زمننـــا هذا ؟
تقريبــاً 15 ساعة في الملعــــب ، ولا تذمر ولا قلق ولا هم يحزنــــون ؟
والله إن الأمر في غاية الصعوبة والهــــوان ...........
لا تعتبروني واعض او إمـــــــــــام ،لكن وجب إيقاض القلوب ،والغافلة منها ، وأنا أولكم ، لا نعطـــي هذا المرض أكثر من حجمه ، وسيد الرجال ،والعارفيــــن من يستطيع القضاء على هذه الآفـــة ، ينزعها من تفكيره نهائيا ...
أعطينــــــــي فائدة مرجوة من كرة القدم وقت تُضيع لك واجباتك الدينية ، وتُضر بصحتك التي نبه الدين الإسلامي على المحافظة عليها بشتى الوسائل.....
والله لا أعـــرف ماذا أقول .................. من فيه هذا المرض مثلي مُضيع الصلاة ـوواجباته الدينية على هذه الآفـــة يلحق نفسه ، ويتـــدارك الأمر قبل فوات الآوان ، قبل أن يأتي يوماً لا ينفع مالُُ ولا بنون إلا من آتى الله بقلــــب سليــــــــــم..................والله المستعان.

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

الحياء في مهنة الطب. أمرُُ واجبُُ ولا بد منه ................



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هنـــاك موضوع يؤرقنــي كثيراً في الآونـــة الأخيرة ، وأردت مشاركته معكم ،خاصة أصحاب الشأن والإختصــاص اتمنى رؤيـــة إقتراحاتهم وتدخلاتهم القيمة 
موضوعي واضح من خـــلال اللافتـــة محور الموضوع ، والله لإنه فعلاً موقف محــرج أن تجد زوجتـــك تعــــــالج عن رجل طبيب ، أو أنت تعـــــــــالج عند بنت طبيبــة ؟؟
حتى أخـــذ الحقــــن تجد نفســـك مجبراً في كثير من الأحيــــان أن تأخذها عند بنت، أو بنت تأخـــذها عند ولــــد ؟؟!!!
والله عن رأيٍ شخصـــي موقف محــرج ومحرج جــــداً..........
هنــــــــــاك الكثير من يعاني من هـــذه المشكلة ، صراحة أقولها عيبُُ كبير فينا بحكم إنتمائنا الإسلامـــــي. 
فلمـــــــــــاذا لا تكون الحلول البديلــــة ،كأن يكون مصلحة فيها طبيبان رجل وإمرأة لكل واحد دوره حسب الجنس .....
وأعـــرف ان المتخرجين كثيرين ، فلمـــاذا لا تتـــــــــاح هذه الفرصة للجميع ، 
أم لكم رأيُُ آخـــــــــر.
عن نفســـــــــي صرتُ أتفــــــــــادى ضرب الحقن إن لم يكن الطرف رجـــل
والله محتـــــــــاجين للأخلاق والحياء في مجتمعنا ، من هذه المنــــــــــابر.
فكل شخص يضع نفسه أو أمه أو أخته أو زوجه ، أو أحد عائلاتك ويكون الطرف مختلف الجنس ؟؟
كيــــــف تنظـــر تلك الحالة .
أتمنى تعليقات في المستـــــــــوى........................

السبت، 16 أبريل 2016

ألم يحن الوقت للعودة للمسار الصحيح ( الإسلام الحقُ )

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
اليوم والله ما عرفت من أين أبدأ موضوعي 
المهم باه مانطولش عليكم لحظات قبل صلاة العشاء كنت مع اخوتي وأبي يتحدثون في امور كثيرة
وانا نضحك مع والدي ونزعف فيه
لكن يارتني مازعفته:
تعرفوا واش قالي :
شوف ولدي محمد عند امتحان بسيط لو عرفته اطلب واش تحب
أنا جاتني الفرصة مسكين أبي انسان كبير وماقراش رسمي رايح نحبسه 
قالي: محمد تعرف المغنين تاع اليوم واللاعبين وحافظهم كاملين 
والأدهى العائلة كاملة تعرفها صح؟
قلتله :صح ابي كل شيء نعرفه

الحمد لله ربحتك
.
قالي: أصـــــــبر مازال حتى نقولك أنا
محمد ولدي تعرف الأنبياء والرســــــــــل
قلتله: نعم أبي وهذا سؤال
قال لي: من فضلك ولدي خبرني واش هي ألقابهم كاملة
؟؟
؟؟؟
؟؟؟
؟؟؟
والله جماعة صدمني بهذا السؤال 
وقال لي محمد:
اذا كان الانسان مثقف ومايعرفش دينه وعائلته الحقيقة
راه بعيد كثير
ولازملك ولدي محمد تراجع حساباتك
ومن هنا ومن كلام ابي ربي يخليه ليا
أتحداكم يأعضاء اللمة وزوارها اذا كان فيكم احد يعرف جميع الأنبياء وانتمائهم

جماعة كيف راه حالنا مع ديننا الأسلامي