إلحق نفسك قبل فوات الآوان .
الإتصال بنا :
الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021
الجمعة، 30 أغسطس 2019
السبت، 26 أغسطس 2017
أعراس أم أقـــراح !!
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع لابــد منه ،ووجب الحيطة منه ، أو أضعف الإيمان التقليل منه.
ألا وهو الموسيقى الفاضحة والصاخبة التي أصبحت تساير أزواجنــا ، الجميع يصفق ويغني دون حيــاء ، او أي إعتبار للمولى عز وجل ،
أصبحنا نؤذي الجيــران والمريض والقريب والبعيــد
بأي حق نعتدي على حرمة الناس ؟
أي طريق نسلكه هذا ؟
ما أصعب وأسوء شيء عندما يعلـــو صوت الغناء على الآذان ؟؟
والله عيب وعار حتى أصبحنا لا نسمع النــداء ، أحلّ الوقت أم لا ؟
هل أصبحت بيوتنا عورة وخالية لهذه الدرجــة
كنت أظن أن بيت العنكبوت اهون البيوت ،لكن بيوتنا في خراب ونحن دون درايــة.
موسيقى وصخب وعواء سامحوني على هذا المصطلح ، حتى صار الواحد لايفرق أكان صوت حيوان أم أنســـان.
وقت الفجر ناس تبحث عن الأمان بالقرب إلى الله ، وناس خارجة من البيوت بتبــرج ومجون وفسوق .
أتستحيون من المخلوق ونسيتم الخالق فأنسانا أنفسنـــا
ترى ناس مع بزوغ الفجر سكارى وماهم بسكارى ،وإنما صخب الموسيقى والإختلاط والمجون ،في حضرة الشيطان الرجيم ،جعلتنا أسوء الخلق .
للأسف وللأسف كل هـــذا في حضور القوامون !!!! ( الرجــــال )
أعراس غريبة وطقوس غريبة عن مجتمعنا في وجود وتحفيز من الرجـــال.
أيوجد رجل منا رشيد أم رانَّ على قلــوبنا.
لا أعرف ماذا أقول ، ولكن أقل شيء ممكن ان تقدموه للناس ،أخفضـوا موسيقاكم ياقــوم
أنكم تؤذون المريض والمعافى والصغير والكبير والحيوان .
ألا نستحـــيي ولو لمـــرة من خفض صوت الغنــاء ،وإطـــــلاق العنان لصوت::
حي على الفـــلاح حي على الصلاة ،
الله أكبر الله أكبر ،
أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد ان محمد رسول الله ، لا إله إلا الله.
إنـــــــا لله وإنا إليـــه راجعــــــــون.
ربي يهديني اولكم ويهدي عائلتـــــــــــــــــــــــي ويهدي الجميع.
وأرجوكم إلحقوا أنفسكم ،ولو بأضعف الإيمان بخفض الصوت.
كفاناً إستهتاراً وضعفاً............................
فما نحن فيه من ضعف وهوان ماهو، والله إلا بماكسبت أيــــــدنا ........
والله المستعــــــــــــــــــــــان.
السبت، 20 مايو 2017
الأحد، 16 أكتوبر 2016
محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذا هو محمد البسيط المتواضع ..
و رأيته في بيته يغسل ثوبه و يرقع بردته و يحلب شاته و يخصف نعله ..
و رأيته يأكل مع الخادم و يعود المريض و يعطي المحتاج ..
و رأيته و هو يصلي و حفدته يتسلقون ظهره و هو ساجد فيتركهم حتى إذا وقف حملهم و استمر في صلاته .
كان الحنان و الحب مجسدا ..
أحب الإنسان و الحيوان .. حتى النبات حنا عليه فكان يوصي بالشجر ألا يقطع .
حتى الجماد شمله بالحب فكان يقول عن جبل أحد .. " هذا جبل يحبنا و نحبه "
حتى تراب الأرض كان يمسح به وجهه متوضئا في حب و هو يقول "تمسحوا بالأرض فإنها بكم برة "
هذا هو العظيم الذي كان يكره التعظيم و كان يقول لأصحابه حينما يقفون له .. " لا تقوموا لي كما تقوم الأعاجم يعظمون ملوكهم "
و كان الكريم الذي وصفه أصحابه بأنه ينفق في سخاء من لا يخشى الفقر أبدا ..
لم يحدث أنه أدخر درهما ..
و قد مات كما هو معلوم و درعه مرهونة عند يهودي .
و عاش لم يشبع قط .. و لم يذق خبز الشعير يومين متتالين .. و مع ذلك لم يكن يرفض الهدية تأتيه بالشهي من المأكل و الناعم من الملبس و لكنه يرفض أن يسعى لهذا العيش اللين أو يفكر فيه أو ينشغل به .. و لهذا كان يربي نفسه و يروضها على الفقر
و الجوع و القصد في المطالب و الرغبات ، ليكون المثل و القدوة لما أراده الإسلام ..
دين الإعتدال و التوسط .. فلا رهبانية و قتل للنفس .. و لا تهالك و إطلاق للشهوات .. و إنما توسط و اعتدال .
Dr. Mostafa Mahmoud | كتاب / الطريق إلى الكعبة .
الاثنين، 10 أكتوبر 2016
كـــرة القدم ..................وجب التخلص منها !!!!!
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعي اليـــوم يمسني أنا أولكم ...........
كل انظار الجزائريين بالأمس كانت صوب المنتخب الجزائري ، طابوهات وموائد وحصص على مختلف القنوات الجزائرية ، مبــالغ ضخمة لايمكن تصورها تم صرفها دون رقيب وحسيب وما خفي اعظـــم إلى هنا الأمر عادي في الجزائر بلـــدي ،ولكن الأغرب من ذلك تصرف المواطن وتحضيراته لهذا اللقـــاء.
شبـــــاب من 08:00 صبـــاحاً امـــــــــام الملعب إلى غاية 23:00 !!!!!
المسجـــد خطبة من 13:00 إلــى غايـــة 13:30 !!!
لا ظهر ولا عصر ولا مغرب ولا عشـــاء !!!!
سفر من ربوع الوطن مع مذلة وهوان ،وقســاوة لأجــــــــل مــــــــــاذا ؟؟
فرق شاسع في التحضير تــرى الناس سكارى ، وصرعى في المساجد ،والجميع يتذمر من طول الخطبة التي أراها لا تكفي حقها في زمننـــا هذا ؟
تقريبــاً 15 ساعة في الملعــــب ، ولا تذمر ولا قلق ولا هم يحزنــــون ؟
والله إن الأمر في غاية الصعوبة والهــــوان ...........
لا تعتبروني واعض او إمـــــــــــام ،لكن وجب إيقاض القلوب ،والغافلة منها ، وأنا أولكم ، لا نعطـــي هذا المرض أكثر من حجمه ، وسيد الرجال ،والعارفيــــن من يستطيع القضاء على هذه الآفـــة ، ينزعها من تفكيره نهائيا ...
أعطينــــــــي فائدة مرجوة من كرة القدم وقت تُضيع لك واجباتك الدينية ، وتُضر بصحتك التي نبه الدين الإسلامي على المحافظة عليها بشتى الوسائل.....
والله لا أعـــرف ماذا أقول .................. من فيه هذا المرض مثلي مُضيع الصلاة ـوواجباته الدينية على هذه الآفـــة يلحق نفسه ، ويتـــدارك الأمر قبل فوات الآوان ، قبل أن يأتي يوماً لا ينفع مالُُ ولا بنون إلا من آتى الله بقلــــب سليــــــــــم..................والله المستعان.
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016
الحياء في مهنة الطب. أمرُُ واجبُُ ولا بد منه ................
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هنـــاك موضوع يؤرقنــي كثيراً في الآونـــة الأخيرة ، وأردت مشاركته معكم ،خاصة أصحاب الشأن والإختصــاص اتمنى رؤيـــة إقتراحاتهم وتدخلاتهم القيمة
موضوعي واضح من خـــلال اللافتـــة محور الموضوع ، والله لإنه فعلاً موقف محــرج أن تجد زوجتـــك تعــــــالج عن رجل طبيب ، أو أنت تعـــــــــالج عند بنت طبيبــة ؟؟
حتى أخـــذ الحقــــن تجد نفســـك مجبراً في كثير من الأحيــــان أن تأخذها عند بنت، أو بنت تأخـــذها عند ولــــد ؟؟!!!
والله عن رأيٍ شخصـــي موقف محــرج ومحرج جــــداً..........
هنــــــــــاك الكثير من يعاني من هـــذه المشكلة ، صراحة أقولها عيبُُ كبير فينا بحكم إنتمائنا الإسلامـــــي.
فلمـــــــــــاذا لا تكون الحلول البديلــــة ،كأن يكون مصلحة فيها طبيبان رجل وإمرأة لكل واحد دوره حسب الجنس .....
وأعـــرف ان المتخرجين كثيرين ، فلمـــاذا لا تتـــــــــاح هذه الفرصة للجميع ،
أم لكم رأيُُ آخـــــــــر.
عن نفســـــــــي صرتُ أتفــــــــــادى ضرب الحقن إن لم يكن الطرف رجـــل
والله محتـــــــــاجين للأخلاق والحياء في مجتمعنا ، من هذه المنــــــــــابر.
فكل شخص يضع نفسه أو أمه أو أخته أو زوجه ، أو أحد عائلاتك ويكون الطرف مختلف الجنس ؟؟
كيــــــف تنظـــر تلك الحالة .
أتمنى تعليقات في المستـــــــــوى........................
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
